ابني وحيد 3 سنوات ونص أريد أن أبدأ معه ولا أعلم من أين وكيف. هو يحفظ بسهولة ويميل للسماع وقد حفظ الحروف عربي وانجليزي من سماعهم . ويحفظ معي القرءان. بدأت معه الحروف من خلال كتابه وكروت وصلصال. لكن بدون تنظيم للوقت ولااعلم كم يكفي يوميا للتعلم. وأنا أقوم بكل ما يلزم وحدي معه .رغم أني في مجموعة التعليم المرن في المرج ولكن لايوجد اي تفاعل بين العضوات على الأرض ووجوده بصراحة غير نافع

أنت تشاهد إجابة منفردة، يمكنك استخدام الزر المجاور لتصفح جميع الإجابات.

اطلع على جميع الإجابات

بالنسبة لموضوع المجموعات الفرعية الخاصة بمناطق فمن المحتمل طبعا إن بعضها يكون غير مفعل, في هذه الحالة إما أن تحاولوا أن تنشطوه أو تستغنوا عنه وتنشؤوا مجموعتكم الخاصة كما وضحت في هذه النصائح:

https://tinyurl.com/fe-makegrp2

https://tinyurl.com/fe-makegrp

بحسب أحدث الأبحاث التربوية, فإن المرحلة الأولى من العمر هي الأهم في تنمية مهارات وشخصية الطفل وتشكيل تفكيره وعقله. يشير البحث العلمي إلى أهمية تأجيل الدراسة النظامية الأكاديمية إلى سن 7 سنوات (وليس 3 أو 4 كما هو شائع في مصر) قبل ما نبدأ في التعليم النظامي. فالتركيز في الفترة الأولى على اللعب والمرح وتنمية المهارات بطريقة متوازنة.

المرحلة العمرية المبكرة ميزتها إنها أوضح وأقل تعقيدا في تفاصيل النمو, توجد أبحاث كثيرة تم تلخيصها في كتالوجات أو جداول لمتابعة نمو الطفل من مرحلة إلى مرحلة (غالب بتكون مفصلة لدرجة شهر بشهر أو أسبوع بأسبوع) وأنسب الأنشطة له.

فالمدخل المباشر هنا هو متابعة جدول من الجداول المتاحة, ومقارنتها بالطفل حاليا: هو يقدر على أي أنشطة ومهارات من القائمة؟ هل هو متأخر في جانب وبحاجة للتنمية؟ هل هو متفوق في جانب ومحتاج تطوير واستثمار لموهبته؟ المقارنة بتتم ببساطة ومن خلال ملاحظتك للطفل ولميوله. الرابط ده فيه تجميعة كبيرة للأنشطة دي

http://flexedu.blogspot.com/2017/01/blog-post_31.html

وكمان هنا تجدون دورات مجانية أونلاين ومفيدة جدا

http://flexedu.blogspot.com/2018/10/blog-post.html

ولازم تأسسوا نفسكم في التربية, ممكن تبدأوا من هنا

http://flexedu.blogspot.com/2015/10/blog-post.html

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات