لماذا نقلق من حرائق غابات الأمازون في البرازيل؟ وما تأثيرها علي الكوكب؟

star إجابة مميزة

تنتج غابات الأمازون حوالي 20% من الأكسجين على كوكب الأرض، ولذلك فتسمي بـ "الرئة" التي تتنفس الأرض من خلالها، والتي تقوم بكبح مستوىا الاحتباس الحراري لأنها تمتص ملايين الأطنان من انبعاثات الكربون كل سنة. تؤدي الحرائق إلي انخفاض نسب الأكسجين التي تنتجها تلك الغابات المطيرة، ووزيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، التي بلغت 228 ميغا طن حتى الآن في العام الحالي، بالإضافة إلي غاز أول أوكسيد الكربون. كما تؤدي الحرائق في تلك الغابات المطيرة إلي تقليل حجم الأمطار التي تهطل علي القارة والسحب المطيرة المسماة بـ "الأنهار المطيرة" مما يؤثر علي الزراعة وإنتاج الغذاء في أمريكا الجنوبية، حيث تنتج الأمازون وحدها حوالي خمس المياه العذبة التي تصب في المحيطات. وتعتبر تلك الغابات مهمة للغاية في التنوع البيئ الحيوي حيث يوجد فيها 10% من جميع الأنواع النباتية والحيوانية المعروفة علي الكوكب، ويحيا فيها حوالي 3 ملايين نوع من النباتات والحيوانات، ومليون نسمة من السكان الأصليين. ويتهم نشطاء البيئة الرئيس البرازيلي اليميني يائير بولسونارو بالتقصير في مواجهة الأزمة وتشجيع أنشطة قطع الأشجار لدواعي تجارية بسبب خطاباته وتصريحاته المناهضة للبيئة والتشكيك في قضية التغير المناخي، ليرد باتهام منظمات البيئة بإشعال الحرائق لتشويه صورته وصورة حكومته. https://i.cbc.ca/1.5257552.1566572277!/fileImage/httpImage/image.jpg_gen/derivatives/original_780/amazon-fires-map.jpg


دق علماء البيئة في كل مكان ناقوس الخطر بخصوص حرائق غابات الأمازون المطيرة لأنها موجبة فعلا للقلق كونها تلعب دورا مصيري في الحفاظ على التوازن الإيكولوجي للأنظمة البيئية لكوكب الأرض لأنها توفر بنية عضوية أساسية لعدد لا يحصى من الكائنات التي مازال بعضها لم يكتشف بعد من طرف العلماء و الباحثين.

وجود هذه الكائنات ضروري في حد ذاته للإبقاء على التوازن البيئي، إضافة إلى أن هذه الغابات توفر المأوى و العديد من سبل العيش لما يقدر بنحو 60 مليون من السكان الأصليين و أية أضرار تصيب الأمازون يعني أنهم سيفقدون موطنهم و موارد عيشهم.

تعرف أكثر على أهمية غابات الأمازون وتأثيراتها على الكوكب ولماذا يجب أن نقلق بالفعل من هذه الحرائق من خلال المقال في الرابط أدناه.

حرائق الغابات‬‎ تُنذر بالسوء إن لم نتوقف عن أَذِيَّة هذا الكوكب!

https://bit.ly/2JpLOhq

أضف إجابتك

cloud_upload

جار الرفع... ({{imageUpload.progress}})

أرسل إجابتك كعضو
أرسل إجابتك كزائر

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات