هل يولد الطفل عبقريًا ومميزًا؟

أنت تشاهد إجابة منفردة، يمكنك استخدام الزر المجاور لتصفح جميع الإجابات.

اطلع على جميع الإجابات

هذا الموضوع اشتغلت عليه الدراسات بشكل معمق، هناك آراء تقول أن الصفات الشخصية من الوراثة والجينات فقط ،و آراء تعتبره من تأثير البيئة والظروف المحيطة فقط تتكون الشخصية وليس هناك أي دخل للجينات . لكن في الحقيقة ذلك المزيج من علم الوراثة خبراتك وتجاربك الخاصة في العالم والحياة تشكل أيضًا مواقفك وسلوكياتك وهويّتك في نهاية المطاف.

بحيث يمكن أن تتغير العلاقة بين جيناتك وسلوكك بمرور الوقت لأن لديك تجارب جديدة. في بعض الحالات ، تلعب الجينات دورًا أكبر في تحديد سلوكك ؛ في المواقف الأخرى ، تلعب البيئة دورًا أكبر في التأثير على سلوكك.إذا كان لديك مجموعة مختلفة تمامًا من التجارب على مدار حياتك ، فقد يتم التعبير عن جيناتك بطرق مختلفة ، وقد تتصرف بشكل مختلف عن سلوكك الآن. كما أنّ هناك دراسات حديثة تؤكّد أن التعبير الجيني genetic code بامكانه أن يتأثر بالبيئة والتنشئة اقرأ المقال التاليthe social life of genes: Shaping Your Molecular Composition- لـ David Dobbs: https://psmag.com/social-justice/the-social-life-of-genes-64616

وبالتالي فهناك تداخل كبير ومعقّد بينهما. والرأي السائد والأشمل أنّ الوراثة والاستعدادات الجينية وكذلك البيئة بما فيه من مؤثرات ومتغيرات لها دخل وتأثير في الموضوع: شخصية الانسان = استعداد وراثي+تأثير البيئة.

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات