كيف يفيد علم الفلك العامة من الناس؟

يعني باستثناء المختصين والهواة في علم الفلك هل توجد معلومات فلكية يجب على جميع الناس معرفتها وتكون مهمة لجميع الفئات بدون استثناء؟ مع إعطاء أمثلة إن وجدت.

أنت تشاهد إجابة منفردة، يمكنك استخدام الزر المجاور لتصفح جميع الإجابات.

اطلع على جميع الإجابات

إجابة هذا السؤال كبيرة ومليئة بكثير من التفاصيل، لكن سأحاول تبسيطة في نقاط محددة. أولا، تاريخيا، علم الفلك كان من أحد أهم العلوم الأساسية لجميع البشر بلا استثناء، كان تغير السماء وأشكال النجوم ومراحل القمر تحدد مواقيتهم، كالساعة في يدك والتقويم على مكتبك أو هاتفك هذه الأيام. كل شيء يتحدد نسبة للنجوم، مواسم الصيد، مواسم الزراعة، مواسم الحصاد، السفر والاتجاهات، كل الأمور الحياتية اليومية بلا استثناء. لهذا ببساطة كان الفلك أساسيا في كل ديانات وأساطير وقصص الحضارات القديمة، لن تجد أي حضارة لا تتحدث عن الشروق والغروب وآلهة السماء وتنسج الكثير من القصص حولهم، هذه كانت حياتهم ببساطة، مرتبطة بكل تفاصيل السماء.

في العصر الحالي تغيرت الاحتياجات كثيرا، ولم تصبح فردية بالشكل المفهوم قديما، لكنها مازالت دراسات مهمة على مسار تقدم الحضارة جمعاء، هنا لا نتحدث عن تحديد الاتجاهات بالنجوم ليلا لكن عن استخدام الأقمار الاصطناعية مثلا في تحديد الاتجاهات بخدمات GPS، وآلاف الاستخدامات الأخرى، وكل ما يتعلق بالفضاء واستكشافه وإرسال أقمار اصطناعية تخدم حضارة البشر بدأت بفضول بشري تجاه السماء مع تقدم العلوم.

هنا ستجد هذا المقال تفصيليلا يوضح أهمية علوم الفلك والفضاء في العصور الحديثة. قراءته ستفيدك كثيرا حسبما أعتقد.

https://www.ida2at.com/first-picture-black-hole-what-is-benifit/

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات