ما هي أول سيارة روبوت، وهل هي الأغلى؟


كشف المهندس الشاب منير لياتي المدرب المعتمد بأروقة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية عن أول سيارة كهربائية في الصين ولكن ليس أغلى سيارة لها في العالم ، والتي تتنافس مع العديد من الشركات الأوروبية ، حيث شاركت شركة صينية صوراً لسيارة روبوت الجديدة ، أطلقت ذراع السيارة الكهربائية في بايدو يوم السبت سيارة مفهوم روبوت وهي أول مركبة تكشف عنها شركة إنترنت صينية ، تم إطلاق السيارة النموذجية الخالية من مقابض الأبواب يمكن التحكم فيها بالكامل عن طريق التعرف على الصوت من خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت الخاص بها.

للروبوت قدرات مستقلة تمتلك المستوى الرابع لا تحتاج إلى تدخل بشري ، بالإضافة إلى استخدام شرائح المستخدمين من الوصول إلى المساعدة الصوتية في وضع عدم الاتصال عندما يكون الاتصال بالإنترنت ضعيفاً .

لصناعة السيارات في بايدو تأتي خطة الوقت الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم لتطوير سيارات ذكية بعد نجاح في تسويق السيارات الكهربائية ، إلى جانب تزويد السيارة بتكنولوجيا برمجيات القيادة وتستخدم ضوء الليزر النبضي بدلاً من موجات الراديو .

تلبي احتياجات المستخدمين للسفر الذكي والمقصورة الذكية في العصر الجديد ، مضيفاً إلى الهدف النهائي هو تحقيق تجربة نقل بدون سائق بالكامل .

تأتي كل من ميزات محسنة في التصميم والأداء والتكنولوجيا الطامحين والسلامة لمفاجأة عشاق السيارات الذكية ، وهي شهادة على التزامنا بالتطور المستمر ونحن واثقون من أنه سيحقق رضا كبير لعملائنا الشباب في المناطق الحضرية .

أن هذه السيارات خصصت للمستخدمين الذين يحبون التقنيات المتطورة ، سيتم تصنيع المركبات الكهربائية في الصين حيث تمتلك العديد من التقنيات الحديثة في المصانع ، وأن نموذج الأول سيبلغ سعره أكثر من 200 ألف يوان .

تعد شركة XIAOMI CORP لتصنيع الهواتف الذكية من بين عمالقة التكنولوجيا الصينين الآخرين الذين يسعون لتحقيق طموحات في صناعة السيارات .

من خلال تصميمها لا يفوت من أداء مثير وتكنولوجيا متطورة ، وتواصل المضي قدماً في الأمام في بناء سيارات رياضية متعددة الاستخدامات أصلية وصعبة ولكنها متطورة ، ، تم تزويدها بالميزات الحديثة وأحدث التقنيات بالإضافة إلى التصميم الجديد على الصعيدين الخارجي والداخلي .

وأن موديلاتها من الجيل الجديد وهي أكثر كفاءة من الطرازات الحالية، ويوفر مزيد من الراحة في الداخل مع الاحتفاظ بشخصيتها الممتعة في القيادة ، وأن تفاصيل التصميمات الداخلية لطرازها الجديد التي شوهت في مؤتمر صحفي عرض شاشة تعمل باللمس وألوانها الجذابة .

وأضاف لياتي بأن بدأت شركة فوكسكون التايوانية في العمل على أول مصنع لها ، وهي خطوة متقدمة من قبل مجمع السيارات لتحقيق تقدم في صناعة السيارات الكهربائية المزدهرة ، ومن المتوقع أن تشارك حوالي 100 شركة يابانية في التطير المشترك للسيارات الكهربائية بقيادة شركة فوكسكون التايوانية ، مما في ذلك الموردين المقربين من Toyota مما يشير إلى أن المشروع سيكون له تأثير على صناعة السيارات الأوسع .

من هو منير لياتي : إن منير لياتي مهندس شاب ولد في مكة ودرس بالكلية التقنية في جدة ، كما تلقى كثيراً من الدورات المكثفة والمتخصصة حتى صار مهندساً جديراً بالثقة ومشهوداً له بالكفاءة العلمية ، ويتمتع منير في كتابة مقالات تستهدف مشكلات السيارات وحلولها مما صنع منه رائد أعمال يلجأ إليه المهنيون حال مواجهتهم أي تحديات تفوق قدرتهم .

أضف إجابتك

cloud_upload

جار الرفع... ({{imageUpload.progress}})

أرسل إجابتك كعضو
أرسل إجابتك كزائر

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات