كيف أبني تصورات أقرب للواقع عن الحياة الجامعية؟

أخشى أن أكون منفصلا عن الواقع بينما أتهيأ لدخول الجامعة سواء في الحياة الجامعية عمومًا أو في دراسة تخصصي الجديدفكيف أفكر بطريقة سليمة نحو المستقبل القريب، بحيث أكون أكثر واقعية؟


كل شخص منا يرى الحياة الجامعية بشكل مختلف. ولكن ما يمكننا الإتفاق عليه جميعاً هو أن الحياة الجامعية ليست كما تصورها الأعمال الفنية .. نهائياً.

فإن كنت تهيئ نفسك للجامعة عن طريق بناء صورة اخذتها من أفلام هوليوود، إذاً أنصحك أن تتخلص منها قبل الاصطدام بالواقع. واستخدامي للفظ الاصطدام هنا لا بمعنى أن الواقع سيء، ولكن لتوضيح مدى الاختلاف بينه وبين ما نراه على التلفاز.

كأي تجربة جديدة، سوف تتعلم كثيراً من الحياة الجامعية. وأهم ما في الأمر أنك ستتاح لك الفرصة أن تخرج خارج دائرة الأمان الخاصة بك لتستكشف مجتمع كبير متنوع.

أفضل طريقة لكي تبني تصور أقرب للواقع عن الحياة الجامعية هي بالتحدث مع طلاب جامعيين من مختلف السنين الدراسية ومحاولة تقضية يوم في الجامعة لترى بنفسك كيف تسير الأمور.

من الطبيعي جدآ أن تكون قلقاً من هذا التغير الذي سيحدث، ولكن لا تجعل هذا القلق يسيطر عليك. الجامعة (بقدر الضغوطات التي توجد بها) ستكون من افضل تجارب الحياة وأكثرها إثارة .. اضمن لك هذا.

أضف إجابتك

cloud_upload

جار الرفع... ({{imageUpload.progress}})

أرسل إجابتك كعضو
أرسل إجابتك كزائر

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات