هل تختلف القدرات المطلوبة لممثلي الأفلام القصيرة عن القدرات المطلوبة في غيرها من الأعمال؟

What's marketing Myopia?


أن الأدوات التي يستخدمها الممثل في عمله ليست منفصلة عنه ,حيث ان الممثل ذاته يعتبر أداة التعبير . هو في ذات الوقت خالق ومخلوق،

 إن جوهر فن التمثيل ،هو في خلق الممثل للشخصية  ، لمختلف الأفعال والأحداث الإنسانية التي تميز الشخصية , يأتي ذلك من خلال  تأثير البيئة المحيطة على الإنسان ,والتي تكون وعي الإنسان من أفكار وأحاسيس , وبالتالي يقدِم الإنسان على فعلٍ ما. 

لذا ..  فإن فصل ما هو داخلي عن ما هو خارجي ، أمر مستحيل. فــ الجبهتين  الداخلية والخارجية للفعل ، تشكلان معاً الفعل الإنساني. هذا لا ينطبق فقط على سلوك الشخصية بالفيلم ، بل ينطبق على السلوك الإنساني عامةً.

 إن الممثل بأدائه للشخصية بكل تفاصيلها وأفعالها الداخلية والخارجية، يعتبر خالقاً لهذه الشخصية وفي ذات الوقت مجسداً  لما خلق. فــ  جسد الممثل يعتبر مادة تعرض الناحية الخارجية للفعل، بينما داخل الممثل (الإدراك، العقل) فــ تعتبر مادة تعرض الناحية الداخلية للفعل ذاته.

ويمكننا القول .. بأن الممثل هو المرآة العاكسة للحياة الإنسانية بكل تعقيداتها وتناقضاتها، وعليه أن يكون قادراً على أن يخلق هذه الحياة بصدق و إقناع . 

وأخيرا . لا تختلف القدرات المطلوبة لممثلي الأفلام القصيرة عن القدرات المطلوبة في غيرها من الأعمال.. ولكن تختلف طريقة الأداء وفقا لرؤية المخرج وتوجيهه للممثل

أضف إجابتك

cloud_upload

جار الرفع... ({{imageUpload.progress}})

أرسل إجابتك كعضو
أرسل إجابتك كزائر

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات