كيف أبدأ مشروعًا صغيرًًا في مجال الأثاث ؟

هل ابدأ بالتأسيس الإداري ، التسويق للمنتج ، التجهيز القانوني للشركة والمقر... الخ هل ابدأ بالتسويق لبعض المنتجات علي السوشيال ميديا اكبر خطوة خطوة ؟ ام ابحث عن تمويل للمشروع وأبدأ بداية كبيرة نسبيا ؟

أنت تشاهد إجابة منفردة، يمكنك استخدام الزر المجاور لتصفح جميع الإجابات.

اطلع على جميع الإجابات

أعتقد أن هناك سؤالين يجب الإجابة عليهما قبل أن نسأل كيف نبدأ السؤال الأول : هل أبدأ هذا المشروع أم لا ؟؟ و للإجابة عن هذا السؤال لابد من عمل دراسة جدوي للمشروع لتحدد ما إذا كانت الفكرة ذات جدوي أم لا ؟ هل السوق مازال في حالة طلب للمنتج؟ التسعير وتكلفة التشغيل ؟ هامش وصافي الربح ؟ المبلغ المطلوب للتأسيس والتجهيز والمرحلة الأولي ؟ متي وكيف تصل لنقطة التعادل ؟ العائد علي الإستثمار في هذا المشروع مقبول أم لا وحجم المخاطر به؟

بعد الإجابة علي السؤال الأول يأتي السؤال الثاني متي تبدأ؟ خصوصا في أي صناعة أو تجارة موسمية ... هل الأنسب ان تبدأ في الموسم أم قبل بداية الموسم أم في نهاية الموسم؟

ثم يأتي السؤال الثالث ... كيف تبدأ ؟ بعد أن جاوبت علي السؤالين السابقين تكون قد حددت ماذا تحتاج لكي تبدأ من رأس مال وتجهيزات وخلافه للمشروع . هل متوفر معك رأس المال المطلوب للتجهيز والتشغيل أم لا؟ إذا كانت الإجابة لا ...فلا تبدأ قبل أن توفر رأس المال المطلوب وذلك حتي لا تتعطل في منتصف الطريق وولا تعرف وقتها أن تأخذ خطوة للأمام أو الخلف. هل هناك مصادر تمويلية أخري يمكنك الإعتماد عليها ( مستثمر آخر يكون شرك - قروض - سلف )؟ و لو دخل مستثمر آخر ستكون حصته ستكون كم % من المشروع ؟ وهل هذه النسب مرضية وذات عائد لكلاكما أم لا؟ ملحوظة : في حالة كان أمامك إختيارين الأول أن تبدأ بمفردك بداية بسيطة أو تبدأ بشراكات بداية كبيرة نسبيا فالحاكم في الموضوع هو العائد والمخاطرة من كل سيناريو

إذا توفر كل ماسبق نأتي للخطوة التالية وهي التأسيس والتجهيز والبدء بالتسويق

تلخيصا لما سبق : الفكرة أولا وجدواها - توفير رأس المال - التأسيس والبدء في عمليات التشغيل

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات