غالباً ما تكون المخلفات الطبية أشد خطورة على الأطفال في المنزل وكذلك في صناديق القمامة.... فكيف يمكن التخلص منها بطريقة آمنة؟

أمنية حسين
أمنية حسين
قبل شهر

الطريقة الأكثر أماناً هي وضع كل المخلفات الطبية في حاوية مخصصة للمخلفات البيولوجية وتسليمها لشركة إدارة المخلفات الطبية، إلا أن هذا حل غير عملي في معظم الأوقات ولا يتناسب مع طبيعة الحال في بعض الدول، لذا فإن أفضل ما تستطيع فعله هو العزل. ففي حالة المخلفات الملوثة بالدماء وغيره من السوائل البيولوجية، قم بوضعها في كيس بلاستيكي واحكم غلقه ثم أعد لفه في كيس آخر وضع عليه ملصق "مخلفات بيولوجية"، وذلك كي تتجنب احتمالية تعرض الآخرين له ونشر العدوى. وبالنسبة للأدوات الحادة كالحقن والشكاكات، فعليك بوضعها في حاوية بلاستيكية قابلة للغلق ومضادة للثقوب، وتجنب لمس السن أو محاولة تغطيته قبل رميه حفاظاً على سلامتك. وبالتأكيد عليك أن تفصل كل هذه المخلفات في صندوق قمامة منفصل عن بقية مخلفات المنزل، ويفضل تسليمه لمكب نفايات مشفى للتخلص منه بطريقة آمنة.

أما عن لأدوية الغير مستخدمة أو منتهية الصلاحية، فيمكنك إفراغها من حاويتها الأصلية (زجاجة، شريط) وخلطها مع مادة غير مستساغة كالتراب أو فضلات القطط دون طحنها، ومن ثم ضعها في كيس بلاستيكي محكم الغلق أو علبة بغطاء وضعها في سلة القمامة. بهذه الطريقة أنت تحمي أطفالك أو حيوانك الأليف من تناولها عن طريق الخطأ. لكن لا تقم برمي الأدوية في المرحاض لأن الأمر يضر بالبيئة! لمعرفة المزيد، تفضل بقراءة هذا المقال: https://www.ida2at.com/how-safely-dispose-household-waste/

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

close
refresh
جار تحميل المزيد
notifications_off
لا توجد إشعارات