كمصور مبتدئ وأود العمل في مجال تصوير المنتجات،ما هو نوع الكاميرا المناسب؟


قبل الإجابة ع سؤالك حابه أوضح نقطة معينة، التصوير - كما هو مُتعارف عليه - قد يكون هواية مُربحة جدًا و لكنه في نفس الوقت هواية مُكلفة جدًا، سواء كانت التكلفة مادية أو جسدية... فحاول تتعرف أكتر ع المجال اللي حابب تتجه إليه سواء عن طريق اللقائات المختلفة و تتفرج ع صور في المجال نفسه و تصور بالإمكانيات المتاحة ليك حاليًا..

أما بالنسبة لإجابة سؤالك: فنوع الكاميرا المناسبة بيتحدد ع أساس الميزانية المتاحة بالنسبة ليك، و لكن إذا تحدثنا عن كاميرا بمواصفات متوسطة و سعر متوسط فعلى سبيل المثال Canon 500d هتكون مناسبة، و طبعًا لازم تهتم بنوع عدسات مناسب يقدر يدخل أكبر قدر ممكن من الإضاءة و يكون ال focus الخاص بيها قوي زي Canon 50mm 1.8، أهم حاجة حاول تنمي ذاكرتك البصرية و تشوف صور كتير و تتكلم مع ناس كتير من جوه المجال.. نفع الله بك :'))


قبل السؤال على الكاميرا تحتاج أن تحدد عدة أشياء 1- مستواك الشخصي في التصوير 2- قدرتك المادية على الشراء 3- مستواك في التعامل مع الكاميرا نفسها بمعنى، هل انت مبتديء أي أنك بدأت التصوير فعلا لكن لم تحترف بعد، أم مبتديء بمعنى أنك لم تبدأ أصلا؟ ثانياً، يجب أن تدرك يا عزيزي أن التصوير ليس كاميرا فقط ولكنه عوامل عدة، أهمها هو المصور نفسه. إذا كنت في بداياتك جدا وتريد تصوير المنتجات ففي نظري البداية تكون من استخدام هاتفك وبعد الأدوات البسيطة كخيمة الإضاءة المتاحة في المتاجر الإلكترونية، ابحث عن photography light tent وستجد خيارات عدة سعر بعضها لايتجاوز ال10 دولارات بعد أن تتمكن من التصوير من خلالها وفهم الإضاءة وغير ذلك، لا أظن أنك ستحتاج أية مساعدة في إيجاد الكاميرا المناسبة لك. تحياتي

أضف إجابتك

cloud_upload

جار الرفع... ({{imageUpload.progress}})

أرسل إجابتك كعضو
أرسل إجابتك كزائر

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات