ما هي أهم ترشيحات الكتب الخاصة بتربية الأطفال باللغة العربية للآباء الجدد؟

أنت تشاهد إجابة منفردة، يمكنك استخدام الزر المجاور لتصفح جميع الإجابات.

اطلع على جميع الإجابات
star إجابة مميزة

هناك كتب متوافرة تخص التربية منذ بداية الحمل واخرى تهتم بما بعد الميلاد ومراحل النمو الخاصة فى كل مرحلة.

أول كتاب انصح به لما قبل الميلاد والمرحلة الاولى من العمر هو كتاب طفلك من تصميم د/ محمد حمزة سيد الأهل ويوزع مجانا فى فروع مستشفى تبارك بمصر ويمكن تنزيله عبر الانترنت.

ثانيا كتب الدكتور عبدالله محمد عبد المعطى وتتوافر فى معظم المحال التجارية الشهيرة والمكتبات ايضا.

هناك ترشيحات ايضا لمجموعة كتب فى التربية موجودة على مدونة سوبر ماما ننقل بعضا منها ثم نحيلكم الى بعض الروابط التى قد تفيد.

أفضل الكتب عن تربية الأطفال هو سيكولوجية اللعب سلسلة عالم المعرفة عدد ١٢٠: وفيه تتعلمين مدى تأثير اللعب على طفلك، ومن خلال ذلك يمكنك التعامل مع اللعب بطريقة مختلفة تناسب التأثير الذي يتركه على طفلك في الأعمار المختلفة.

فن تربية الطفل من الولادة حتى الخامسة - الناشر: دار الوراق للتوزيع - تأليف: عزمي أحمد ضمرة، هذا الكتاب يُقدم لكِ بعض الفنون التربوية في معاملة الأطفال من وجهة نظر الكاتب وتجربته وعلمه.

دليل الألعاب التربوية م. سينا زارعي، في هذا الكتاب الرائع قائمة كاملة من الألعاب المفيدة للعقل ومهارات التفكير والإبداع التي يمكنك استخدامها مع طفلك لتحسين العلاقة بينكما وفي الوقت ذاته تنمية مدارك عقله.

فن الحوار العائلي د. جاسم المطوع، يُقدم فيه د. جاسم فنون الحوار بين الزوجين وبين الآباء والأبناء، هذا الكتاب يعتمد على فن التعامل في العلاقات ومردودها المباشر على تربية الأبناء وشخصياتهم فيما بعد.

كتب لتربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

مقدمة في التربية الخاصة للكاتبة أميرة طه بخش، تتكلم الكاتبة في هذا الكتاب عن مفهوم تربية ذوي الاحتياجات الخاصة ومتطلباتها، هذا الكتاب مهم لكل أم وأب يتعاملون مع طفل متميز من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمع لا يقدّر ولا يعرف التعامل الصحيح مع هؤلاء الأطفال.

تصميم الوسائل التعليمية في التربية الخاصة للكاتب رونالد س الينجورت - مركز الكتب الأردني، يعرض الكتاب بعض الأفكار الخلاقة عن الوسائل التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا.

جعلوني معوقًا ولكن للكاتب حسام الدين محمود عزب - دار الكتب العلمية للنشر، الكتاب يركز على نظرة المجتمع العقيمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التغلب عليها والتعامل معها دون أن تخسري نفسية طفلك.

المراجع: https://www.supermama.me/posts/11-كتاب-مهم-وشيق-عن-التربية

ولمزيد من الكتب الاجنبية : https://blog.mumzworld.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AA/10-%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83-%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%83-%D8%A8%D8%B4%D9%83%D9%84%D9%8D-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84/

اطرح سؤالك على مجتمع التعلم واحصل على أجوبة من خبراء

الإشعارات

أغلق
جار تحميل المزيد
لا توجد إشعارات